English
communities

مجتمعاتنا

نحن شركة الإمارات للوجبات السريعة صاحبة حق الامتياز لماكدونالدز في الإمارات العربية المتحدة.

تعتز ماكدونالدز الإمارات العربية المتحدة بانتمائها للمجتمع المحلي، وبالتزامها بمواطنتها المؤسسية ومسؤوليتها الاجتماعية منذ افتتاح أول مطاعمها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونحن في "ماكدونالدز" حريصون دوماً على إضفاء طابع عصري على مطاعمنا التي تفتح أبوابها لاستقبال العملاء الكرام بالترحاب والمودة، كما نلتزم بتحقيق الريادة في ضمان صحة وسعادة الأطفال ومساعدة المستحقين عبر جمع التبرعات لصالح الجمعيات الخيرية المحلية. 

تعتبر "ماكدونالدز" المسؤولية الاجتماعية جوهر فلسفتها المؤسسية، وبذلك فهي تسخِّر كافة الموارد والجهود المتاحة بالانخراط في النشاطات والمبادرات الاجتماعية المنسجمة مع قيم المواطنة المؤسسية. 

وتندرج نشاطاتنا الاجتماعية في الإمارات العربية المتحدة ضمن فئتين رئيسيتين: أولاهما تقديم الدعم والرعاية وتأسيس الشراكات الاستراتيجية، وثانيهما المبادرة إلى إطلاق الحملات والبرامج الاجتماعية. 

جمعية بيت الخير 

عقدت ماكدونالدز في دولة الإمارات العربية المتحدة شراكةً مع المنظمة الخيرية غير الربحية المعروفة؛ جمعية بيت الخير، في مبادرة تهدف لرعاية الأيتام في الدولة، حيث قامت الشركة بطباعة أربعة كتب للأطفال تم إعدادها خصيصاً ليتم بيعها في مطاعمها المنتشرة في مختلف أرجاء الدولة، وليعود ريعها بالكامل للجمعية. وقد تمت طباعة الكتب الأربعة باللغتين العربية والإنجليزية، ولاقت صدىً واسعاً لدى الأطفال، نظراً لما تضمنته من رسوم غنية بالألوان وقصص بسيطة تحمل عبراً تعليمية قيمةً، مثل ضرورة مساعدة الغير، وفوائد اتباع نمط حياة متوازن، والقيمة الأخلاقية لخدمة المجتمع، وأهمية القراءة والتعليم. ونجحت الحملة في جمع 200 ألف درهم لصالح الأطفال اليتامى الذين ترعاهم جمعية بيت الخير. 

وتحت شعار "علم طفلاً.. قدم الدعم لآخر"، أقامت ماكدونالدز الإمارات أيضاً احتفالاً مميزاً لأطفال جمعية بيت الخير، حيث تبرعت للجمعية بمبلغ 200 ألف درهم، وتم جمع جزءٍ منها عن طريق بيع الكتب التوعوية الأربعة التي ركزت على مواضيع مهمة للأطفال منها: الرياضة والتوازن الغذائي واحترام المسنين والحفاظ على البيئة. 

تأسست جمعية بيت الخير الإنسانية ذات النفع العام في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1989، وهي تهدف لمساعدة المستحقين في الدولة من الفقراء والمساكين والأرامل والمطلقات وضعيفي الدخل والمرضى وأسر المتضررين والمعسرين وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام، وذلك عبر عقد الشراكات مع المؤسسات الخيرية والاجتماعية في الدولة.

Beit Al Khair Photo

مركز دبي للتوحد

تحت شعار "معاً نصل إلى قلوبهم"، أقامت ماكدونالدز الإمارات احتفالاً مميزاً في ضيافة مركز دبي للتوحد، حيث تم تقديم مبلغ 120 ألف درهم لصالح أطفال المركز. وكانت ماكدونالدز قد أطلقت حملة اليوم العالمي للطفل في منتصف شهر أكتوبر، وجمعت جزءاً من المبلغ المتبرع به عن طريق بيع السوار الخاص بالحملة في جميع مطاعمها في الدولة. وأطلقت ماكدونالدز الإمارات مؤخراً، بالتعاون مع المركز، حملة "معاً للتوعية بالتوحد" بهدف نشر التوعية بالقضايا المتعلقة بالتوحد لدى أبناء المجتمع المحلي. وقد تم تنظيم هذه الحملة التوعوية البسيطة، والتي تتضمن التعريف بالمرض وسبل الكشف عنه ووسائل علاجه، خصيصاً للتواصل الإيجابي التدريجي مع أبناء المجتمع وتعريفهم بهذا الاضطراب السلوكي المرتبط بالنمو العصبي، والذي يؤدي إلى ضعف القدرة على التفاعل الاجتماعي والتواصل. 

يعتبر مركز دبي للتوحد واحداً من أبرز مراكز التميز في الإمارة، حيث يضم فريق عمله مجموعة من الخبراء الحاصلين على أرقى سويات التدريب والتأهيل، ويقدم البرامج المعتمدة عالمياً لمساعدة الأشخاص المصابين بالتوحد وعائلاتهم. وتتمثل رسالة المركز في إنجاح عملية دمج الأطفال المصابين بالتوحد في المجتمع من خلال اتباع مقاربةٍ شاملة في تقديم البرامج العلاجية الفعالة وبذل الجهود المركزة لتعزيز وعي المجتمع باضطراب التوحد.

مركز النور لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة 

تحت شعار "فكرة ترسم بسمة"، أقامت ماكدونالدز الإمارات احتفالاً مميزاً في ضيافة مركز النور لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم تقديم مبلغ 100 ألف درهم لصالح أطفال المركز، وذلك بحضور وسائل الإعلام المحلية وممثلين عن كل من مركز النور وماكدونالدز الإمارات، إلى جانب أطفال المركز والفائزين بمسابقة الرسم الخاصة بيوم الطفل العالمي. وكرمت ماكدونالدز الفائزين بمسابقة الرسم استناداً إلى تميز تعبيرهم الفني، وذلك لتنمية حس المشاركة والمسؤوليّة الاجتماعيّة لدى أطفال الدولة، وتعاطفهم مع إخوتهم وأخواتهم من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

مركز النور لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة هو مؤسسة تعمل على تزويد ذوي الاحتياجات الخاصة، بصرف النظر عن انتماءاتهم، بفرصة عيش حياة كريمة عبر تزويدهم بالتدريب والرعاية وتنمية مقدراتهم ودمجهم في المجتمع، وتساعد نشاطات المركز ذوي الاحتياجات الخاصة على صقل مهاراتهم وقدراتهم ليشكلوا منارة للأمل للمجتمع من حولهم

Al Noor Center for special needs - Ronald Show

مجموعة عمل الإمارات للبيئة

تتمتع ماكدونالدز الإمارات بشراكة متينة بعيدة الأمد مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة؛ وهي منظمة تطوعية غير حكومية تكرس جهودها لحماية البيئة. 

وقد كرّمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة ماكدونالدز الإمارات لما تقدمه لها من دعم وما تبديه من عناية بالبيئة، حيث كانت الشركة قد قدمت رعايتها للعديد من حملات المجموعة، بما يتضمن "نظفوا العالم" و"نظفوا الإمارات" و"حملة جمع علب الألمنيوم"، كما أنها عضو مؤسس في الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات التي أطلقتها المجموعة، فضلاً عن قيام الشركة بتنظيم العديد من النشاطات بمشاركة موظفيها، بما في ذلك حملات تنظيف الشواطئ وجمع النفايات. وتسلم الجائزة السيد رفيق فقيه، المدير التنفيذي لماكدونالدز الإمارات. 

مجموعة عمل الإمارات للبيئة منظمة محلية غير ربحية مكرسة لنشر التوعية المدنية وتحفيز الحراك الاجتماعي لحماية البيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تنشط على المستوى المحلي، وتبذل جهوداً ملفتة تسهم في تحقيق الهدف الأشمل والمتمثل في حماية العالم الذي يعيش فيه البشر بمختلف انتماءاتهم.

Clean up - Environment event

الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 

تعتبر ماكدونالدز الإمارات أحد العضاء المؤسسين للجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، والهادفة لتكريم المؤسسات العاملة في العالم العربي استناداً إلى وضوح رؤيتها ودقة استراتيجيتها وفعالية تطبيقها لبرامج المسؤولية الاجتماعية المعتمدة لديها. 

تم إطلاق الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في العام 2004 بهدف تعزيز أواصر التعاون الوثيق مع قطاع الشركات ضمن إطار مسيرة التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تسعى أيضاً لزيادة التركيز على الجهود المبذولة من قبل الشركات على المستويين المحلي والإقليمي لتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ودعم نموها في منطقة الشرق الأوسط. كما تعتبر الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات المنصة الإقليمية الوحيدة التي تجمع أصحاب المصلحة من المعنيين ببرامج المسؤولية الاجتماعية، والمنتدى الوحيد المكرّس لنشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية ومشاركة أفضل الممارسات، وتبادل الأفكار، وعقد الشراكات بين مختلف مؤسسات القطاع. 

مبادرة وقود الديزل الحيوي الأولى في الشرق الأوسط 

انطلاقاً من التزامها الراسخ بحماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية، تحرص ماكدونالدز على إعادة تدوير زيوت الطهي النباتية المستهلكة في مطاعمها، واستخدامها كوقود ديزل حيوي لتشغيل مركبات الدعم اللوجستي التابعة لها. 

ويتم حالياً تشغيل مركبات الدعم اللوجستي التابعة لماكدونالدز الإمارات باستخدام الوقود المستخرج من الزيوت النباتية المستهلكة، حيث يتم تنفيذ عملية تحويل الزيوت إلى وقود الديزل الحيوي من قبل شركة "نيوترال فيولز"، المبادرة التي تتخذ من دبي مقراً لها، والحاصلة على دعم الحكومة الإماراتية للاستفادة من التقنيات المراعية للمعايير البيئية في إنتاج الوقود الحيوي. وتشغل شركة "نيوترال فيولز" حالياً أول معمل لإنتاج وقود الديزل الحيوي التجاري في منطقة الشرق الأوسط. وتأتي هذه المبادرة ضمن إطار ريادة إمارة دبي في اتخاذ الخطوات الهادفة والتي تسهم في الحفاظ على البيئة واستدامة التنمية الاقتصادية، وهي تحظى بدعم مكتب الاستثمار الأجنبي التابع لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي. ويهدف هذا التعاون إلى جمع الزيوت النباتية المستهلكة في مطاعم ماكدونالدز الإمارات وإعادة تدويرها شهرياً ليتم تحويلها إلى وقود ديزل حيوي يستخدم في تشغيل مركبات الدعم اللوجستي التابعة لماكدونالدز. 

Biodiesel- McD staff

تسعى ماكدونالدز الإمارات على الدوام إلى تشجيع أفراد المجتمع على اتباع أسلوب حياة نشيط، لذا فهي تشارك في العديد من النشاطات الرياضية التي تحثّ على الحركة والتمارين مثل اليوم الأولمبي للجري - السباق السنوي الذي يشارك فيه الآلاف من العدائين بالإشتراك مع إتحاد الإمارات العربية لألعاب القوى، وزارة التربية والتعليم الإماراتية، اللجنة الأولمبية الوطنية واتحاد الإمارات للرياضة المدرسية.

 

 

Go active Ronald Show

 

 

 

Winners of the 13-15 Girls Category (3.0KM)

عقدت ماكدونالدز في دولة الإمارات العربية المتحدة شراكةً مع المنظمة الخيرية غير الربحية المعروفة؛ جمعية بيت الخير، في مبادرة تهدف لرعاية الأيتام في الدولة، حيث قامت الشركة بطباعة أربعة كتب للأطفال تم إعدادها خصيصاً ليتم بيعها في مطاعمها المنتشرة في مختلف أرجاء الدولة، وليعود ريعها بالكامل للجمعية. وقد تمت طباعة الكتب الأربعة باللغتين العربية والإنجليزية، ولاقت صدىً واسعاً لدى الأطفال، نظراً لما تضمنته من رسوم غنية بالألوان وقصص بسيطة تحمل عبراً تعليمية قيمةً، مثل ضرورة مساعدة الغير، وفوائد اتباع نمط حياة متوازن، والقيمة الأخلاقية لخدمة المجتمع، وأهمية القراءة والتعليم. ونجحت الحملة في جمع 200 ألف درهم لصالح الأطفال اليتامى الذين ترعاهم جمعية بيت الخير. 

BAK Conference

تجمع عروض رونالد ماكدونالد التربوية بين حسّ الفكاهة والمرح في المدارس والنوادي والمراكز التجارية. إن الأماكن المخصصة للعب المتواجدة في مختلف مطاعم ماكدونالدز في الإمارات تقدم للصغار بيئة مرحة وآمنة للعب والحركة.

Road Safety Show